التخطي إلى المحتوى الرئيسي

٦ أيام بدون تواصل إجتماعي | social media detox



صباح / مساء السعادة 

كثير منا تجينا فترات نحس بضياع و تشتت و عقلنا يكون فيه مليون فكرة بنفس الوقت و العقل يتوقف ما يتحرك ، أو الإلهام اختفى من عندنا، و عندك فكرة من ٤ شهور ما قدرتي توصليها بالطريقة الصحيحة لأنو عقلك مشتت و ضايع و الإلهام إختفى معاهم ، أكيد في وحدة من الي يقرأوا سبق و سار لها كذا صح ؟ ، لي فترة أمر بهذي الحالة و من شهر حسيت خلاص ❌ كذا بزيادة لازم أسوي شي و أشوف  حل للضياع و التشتت الي حاسة فيه لأنو إذا استمر ما حقدر أسوي أي شي في حياتي 🤯 و ما ينفع كذا لازم أخذ إجازة و أريح عقلي و أجدد طاقته و قراري النهائي بمعالجة المشكلة كان لمى بدأت السنة و أنا ما عندي أهداف ممكن البعض يشوفه عادي بس أنا طول السنة يكون عندي أهداف أحب أحط لي هدف كتشجيع لي عشان أسويه حتى لو كان شي بسيط زي مثلاً الشهر هذا أسوي الغداء كل يوم نفس الوقت أو مثلاً حخلص هذا المسلسل في أسبوعين أحب كذا أحط لي وقت للأشياء عشان أسويها .



قررت أسوي ٣ أشياء : 

 أول شي قلت لازم انعزل عن العالم بس لحظة أنا أصلاً منعزلة عن العالم لوحدي في بيتي و ما أتواصل مع أحد إلا نادر 🤔 خلاص هذي النقطة مسويتها من زمان ✅ .

ثاني شي بديت فيه تصفية ذهني من الأفكار الغير مهمة و الي تحتاج وقت طويل عشان يجي وقتها إلي ما يعرفني أنا إنسانة خيالي واسع و أحلم كثير و أفكر في المستقبل دايماً شلت كل الأفكار التافهة فقط و ركزت على المهم و المفيد حتى المستقبل ✅ .

 نجي لثالث شي الفاضي حتى إذا ما فكر حيفكر تطلع الأفكار من تحت الأرض فعلاً هذا الي سار معاي لأنه أنا قبل سنة كنت أقول مستحيل أكون من الناس الي تفكر طول الوقت ما يجيها نوم من كثر التفكير في كل شي ولمى رحت لعزلتي الإجتماعية سرت عادي أفكر ايش حيكون هذا المبنى الي ينبني عمارة ولا فندق ولا مول و انشغل يوم كامل أفكر 🤯 عشان كذا قررت أشغل وقتي قد ما أقدر دراسة أو هواية أو اتعلم أشياء جديدة علي أهم شي ما أجلس فاضية ✅ .

فكرة إني أشغل نفسي بأشياء تفيدني و فكرة إني أنعزل عن الناس دايماً أسويها حسبت هذي المرة غير بس كان العكس حسيت نفسي كل يوم اتشتت أكثر التركيز على أشياء كثير غلط و قبل أسبوع قررت إني أجرب السوشيال ميديا ديتوكس 📲 لأنه هو الي فعلاً راح يخليني في عزلة إجتماعية حسيت كنت أخدع نفسي أنا ما كنت في عزلة صح إني ما أقابل أحد أو دايما أكلم أهلي و قاريبي و صحباتي تلفون بس أشوفهم سناب و اتواص معاهم واتس آب و أشوف ناس كثير غيرهم فيها و من الأسباب الي حمستني زيادة أسويها هي أنو الفترة الأخيرة العالم عالم التواصل الإجتماعي سار ممل بالنسبة لي و أحس فيه سلبية بزيادة ، جربت السوشيال ميديا ديتوكس في ٢٠١٦ لمدة ٣ أيام و كنت متعلقة بالسؤال ميديا كنت اشوف الثلاثة ايام هذي إنجاز عظيم ينحط في الCV حقي بس هذي المرة كانت غير كانت إجازة إسترخاء للعقل بدأت الديتوكس يوم الثلاثاء ١٦ يناير ما حذفت البرامج لأني ما أحب هذا الأسلوب و عارفة إني لو أبغى أرجع لهم بضغطة زر كله يرجع أوكي أول ٣ أيام الصباح و الليل قبل ما أنام أفتح سناب شات أشوف سنابتين ثلاثة و بعدين استوعب إني في ديتوكس عنهم 😅 و أطفيه رابع يوم قفلت التنبيهات عشان ما أفتح شي بالغلط و اسحب 😔 مرا تغيرت نفسيتي في هذي الأيام كنت حاسة إني مرتاحة ما أفكر في شي ولا أدري عن العالم مو بس لأني بعدت عن السوشيال ميديا لا لأني بعدت عن كل شي كان وقت خاص فيني وحدي ما أعرف أي شى عن أحد و حاولت قد ما أقدر ما أفكر في أي شي  رحلة استجمام 😴 من الأشياء الي سويتها في هذي الأيام :

قراءة كتاب مؤجل من شهر ذي القعدة و خطة للرجوع للقراءة  .

تنظيف البيت تنظيف عميق .

عودة للرياضة و بدء جدول للتمارين و كتجربة جديدة جربت أسوي رياضة في في الهواء الطلق وقت مطر .

شفت دورة رتبني ٢٠١٨ دورة مجانية تكلمت عنها الجميلة حنين من ٢٦ ديسمبر و أنا أبغى أسويها بس كنت أبغى أروق قبلها دورة جداً جميلة و لطيفة مرا حبيتها للي حابة تسجل فيها هنا .



إقتباسات منها 
" دقائق كل يوم.
وعشر دقائق من الرياضة لن تجعلك تخسرين عشرين كيلو، ولكن عشر دقائق من الرياضة كل يوم ستجعل هذه الكيلوات تختفي واحدًا تلو الآخر دون أن تدري!
“صباح الخير حبيبي” مع ابتسامة صادقة لن تجعل زوجك يهيم بك، ولكن تصبيحة لطيفة وابتسامة صادقة كل يوم ستجعله يستمر في حبك بعد أعوام وأعوام.
رسالة واحدة من خفيف لطيف قد لا تغيّر حياتكِ، ولكن نصيحة واحدة خفيفة لطيفة كل صباح أربعاء، وتغيير بسيط يتبعها كل أسبوع، ستغيّرك حياتكِ بالمداومة.
لا يمكنكِ أن ترتدي “خيطًا”، ولكنك ترتدين الكنزة المصنوعة من آلاف الخيوط المصطفة واحدًا تلو الآخر!
والخط المرسوم على لوحة لا يعني شيئًا، ولكن اللوحة ستملؤكِ بالمعاني حين تجتمع خطوطها بانسجام لتصنع أشكالًا رهيبة!
كل شيء كذلك صديقتي، حين نفكر في الأهداف الكبيرة نظلمها بمقارنة غير عادلة مع ما يمكننا فعله يوميًا من أشياء صغيرة وصغيرة جدًا تتكاثر نتائجها مع الاستمرار. والفطينة منّا من تنظر للهدف الكبير، تفكر ما الشيء الصغير (أو الصغير جدًا!) الذي يمكنها أن تفعله وتكرره حتى يتحقق هدفها الكبير.
قشّة بِقشّة .. يصنع الطائر عُشّه "


"الناجحة هي تلك التي استمرّت حين أصيبَ الآخرون بالملل، لا لأنها لم تملّ، بل لأنها تدرك أن من يفوز هو من يقترب أكثر من خط النهاية. التي ما زالت تتخذ الخطوات نحو هدفها حتى لو كانت النتائج لم تبدأ بعد بالظهور.
البطولة في أن تستمري. وحين يبدأ اليأس يتسلل إليكِ .. حافظي على أخذ خطوة إضافية ولو صغيرة جدًا."

تصفية للدولاب برضو مأجلة من شهر 😅 . 

سبا نايت . 

عبادة أكثر و تأمل أقل شي ساعتين في اليوم .

تجربة طبخات جديدة . 

البحث عن شي جديد أتعلمه . 

كانت ٦ أيام جميلة و اليوم آخر يوم لي تجربة رائعة و أكيد راح اعيدها ، آخر شي انصح أي وحدة تقرأ التدوينة تجرب تسوي كذا حتى لو يومين بس تقضيها لحالها في عالمها الخاص تاخذ اجازة من كل شي و تتعرف على نفسها أكثر و تصفي ذهنها من الضغوطات و التغيرات و تجدد طاقتها و تسوي الأشياء الي تحبها و تسعدها و تغير ها جو 💗 .

و هذي تدوينة ٣٠ يوم بدون مواقع تواصل إجتماعي  قرأتها و قبل أيام و شجعتني أكثر للتجربة للمدونة آلاء صراحة أول مرا أتعرف على مدونتها جداً حبيتها . 


تابعيني على شبكات التواصل الاجتماعي : 


snapchat
أو


و عشان توصلك التدوينات أول  بأول على المربع الأزرق الي مكتوب فيه متابعة 💗
photo sig_zpsnzw9exvy.jpg


تعليقات

  1. احتاج اجرب 😢👏🏼👏🏼 مع اني ما اتوقع اصبر 😂😂

    ردحذف
    الردود
    1. جربي حتى لو يومين ثلاثة مرا ممتع و ترتاحي

      حذف
  2. واو تجربة قوية ، اهنيك لولا
    حاولت كثير ولسى بحاول
    بس اعتقد بتطلع معي نتايج مذهله لو امتنعت عنهم وشفت حياتي الحقيقية

    ردحذف
    الردود
    1. جربي تخيلي نفسك سافرتي مكان مافيه شبكة ما تقدري تفتحي السوشيال ميديا

      حذف
  3. حبيييت تدوينتك يا جميلة و حمستني جدا خصوصا احس اني بحاجتها هالفترة، حبيت كمان اقتباساتك العميقة

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتيجة تجربتي لتمارين كلوي تينغ

مساء/ صباح الخير  موضوع التدوينة واضح من العنوان  🏃🏻‍♀️  إذا انتي جديدة في عالم الرياضة، كسولة، تملي من الروتين، تبغي تمارين بسيطة و ما تتعب مرة بس نتيجتها حلوة و تفرق كملي قراءة التدوينة للنهاية،

تجربتي لمنتجات ماوي مويستر (مجموعة زبدة الشيا) منتجات شعر طبيعية | Maui moisture

صباح / مساء الجمال ✨ يالله أحس من زمان ما تكلمت عن منتجات عناية بالشعر 🙆🏽‍♀️ اليوم حقولكم عن تجربتي لمنتجات الشعر من ماوي مويستر و هي براند امريكية 🇺🇸 اكثر شي حمسني اجربها هو انها تعتبر طبيعية 🌿 و اهم شي لحظة 🤦🏽‍♀️ خلوني أول شي اقولكم نوعية شعري 👩🏻‍🏫، طبيعة شعري جاف ع قولة ماما يشرب الزيت لأني دايماً اهتم في و أزيته و النتيجة بعد فترة تبين و إذا سحبت اسبوع أو اثنين عناية الشهور الماضية كلها ع الفاضي زيادة ع طبيعته الجافة ما اشرب مويا تمام غذائي مو تمام فتقصف الشعر و تعب حالياً الحمدلله التقصف و التلف خف كثير آخر ٥ شهور بس الجفاف لا مفر منه المهم دايماً أبحث 🕵🏽‍♀️عن شامبوهات كويسة

اصنعي غلاف لهايلايت الإنستجرام الخاص بك بطريقة سهلة جداً ✨

مساء / صباح الخير يا جميلات من فترة سارت موضة جديدة في الإنستجرام عند البلوجرز و الانفلونسرز و انتشرت بسرعة الي هي غلاف أو خلفية لهايلايت الإنستجرام و مرا حبيتها جداً جميلة و كيوت 😻 و أحسها ترتب الحساب ف من وجهت نظري أحس لازم أى بلوجر تسويها في إنستجرامها إذا عندها هايلايتس لأنها تبين الحساب مرتب و بروفيشنال ف راح أحط لكم طريقتين و كل وحدة أسهل من الثانية .